Premedion الألمانية تستثمر في السياحة العلاجية بالسوق المصري لتنطلق بها عالميا

 

سامح الفيومي: مصر واعدة في هذا المنتج.. وغنية بالمقومات الطبيعية

نعتزم التوسع وتزايد مطالب المستثمرين للتعاقد مع الشركة ولكننا نتظر استقرار الوضع السياحي

لدينا 40 فرعا على مستوى العالم.. وخبراء من ألمانيا وكندا والتشيك ولتوانيا

نستهدف السوق العربي والانطلاق من خلال معرض "ATM" في دبي

 


كتب- أكرم مدحت

 

السياحة العلاجية من المنتجات التي تسعى مصر لتنميتها خلال الفترة المقبلة، لما تتميز به من مقومات طبيعية متعددة ومنتشرة في محافظات مختلفة، كما هذا النمط السياحي بالعائد المرتفع، فضلا عن طول فترة إقامة السائح، ولكن لم يكن يحظى بضخ استثمار قوي، حتى دخلت شركة "Premedion" الألمانية المتخصصة في إقامة وإدارة المنتجعات الصحية عالميا السوق المصري، لتنشئ واحد من أكبر المنشآت الصحية بالشرق الأوسط، بفندق "هيلتون الإسكندرية كينجز رانش" بمنطقة كينج مريوط بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

وأجرى موقع "ترافل يالا نيوز" حوارا خاصا مع سامح الفيومي مدير عام المنتجع الصحي "Premedion" في مصر، للتعرف على إمكانيات المنتجع ورؤية الشركة في النهوض بالسياحة العلاجية.

قال الفيومي إن Premedion"" هي شركة ألمانية، ولها 40 فرع في العالم، ضخت استثماراتها لأول مرة في مصر من خلال فرعها بفندق "هيلتون كينجز رانش" الذي تم افتتاحه رسميا أول إبريل الجاري، وتبلغ مساحته 6 آلاف متر مربع، ويقدم الخدمات المختلفة المتعلقة بالسياحة العلاجية، من خلال فريق عمل محترف من ألمانيا وكندا والتشيك ولتوانيا، من أطباء ومدربين وخبراء في التخصصات المتنوعة.

وأضاف الشركة منتشرة عالميا من خلال 28 فرعا في كل من ألمانيا والنمسا وسويسرا، بالإضافة إلى 3 منتجعات بالدول العربية في الدوحة بالبحرين، وعمان بالأردن، وفي الخبر بالسعودية، إلى جانب فروع بالصين وجزر المالديف وسريلانكا.

وأوضح الفيومي أن معظم مشروعات الشركة مرتبطة بالفنادق، لأنها تخدم السياحة العلاجية، حيث أن جزء من الخدمات يتعلق التغذية الصحية، ولسنا متخصصين في إعداد الأطعمة، وبالتالي يتم الاستعانة بإمكانيات الشيفات في الفنادق، فضلا عن توفير مكان للإقامة للبرامج التي تستغرق عدة أيام، ليكون منتجع صحي متكامل.

وكشف مدير عام Premedion"" لموقع "ترافل يالا نيوز" عن خطة الشركة في التوسع بالسوق المصري، وهناك مطالب فعلية من قبل المستثمرين، ولكن ننتظر استقرار الوضع السياحي، ونستهدف جذب السياحة العربية بقوة، وسوف نشارك في معرض ATMالسياحي بدبي المقام خلال الفترة من 25 إلى 28 إبريل الجاري، ونطلق حملة ترويج قوية من خلاله للسياحة العلاجية بالمنتجع الجديد في مصر.

وأكد أن مصر واعدة في السياحة العلاجية، ونستهدف أن تصبح من الدول الرائدة عالميا في هذا المجال من خلال الاستثمارات المتخصصة، وخاصة لما تتمتع به من مقومات طبيعية وهي الشمس والرمال والمناخ المعتدل والبحرين الأحمر والمتوسط وواحة سيوة.

وأشار إلى أن أسباب اختيار مدينة برج العرب لأنها قريبة من أكبر محافظتين وهي الإسكندرية والقاهرة وبعيدة عن إزدحام المدينة المليئة بالتلوث، وتتسم بالاستجمام، كما موقع الفندق يتميز بقربه من مطار برج العرب، بما يدعم حركة السياحة الأجنبية والعربية الوافدة إلى المنتجع.

إمكانيات منتجع Premedion""

يحتوي المنتجع الصحي على 5 أقسام تتعلق بالرشاقة، والعلاج الطبيعي، والتجميل الطبي، وبرنامج التخسيس، والمساج والتدليك، والاسترخاء، والحمامات المختلفة المغربي والتركي، وصالة مجهزة للتمرينات الرياضية "الجيم"، والمقرر افتتاح مطعم مخصص للأكل الصحي أول يوليو المقبل، لتوفير برنامج تخسيس متكامل، كما أن هناك "الهيدرو بول" وهو حمام سباحة مساج بالمياه لجميع عضلات الجسم.

الجيم

الهيدروبول

المطعم

 

ويتكون المنتجع من طابقين، الأول وقائي وبه السانوة والبخار والجاكوزي، وأول حمام سباحة علاجي من تصميم الشركة، وهو عبارة عن مياه بدرجة ملوحة 40%، لتشبه في الخواص والكثافة والفوائد الصحية مياه البحر الميت، وتساعد في علاج مشاكل العظام أو الكسور وتجعل الجسم يطفو على سطح المياه لانخفاض الكثافة، وبالتالي تكون حركته سهلة، كما أنه يحتوي على العلاج بالإضاءة والموسيقى وفقا لمعايير معينة، ويساعد على إلتئام الجروح بعد العمليات، ومميزات أخرى، ومجهز بمقعد كهربائي بالمياه للمصابين في العظام لعدم تعرضهم لأي حركة ضارة.

حمام سباحة علاجي بمياه مالحة

الساونة

 

أما الطابق الثاني يحتوي على أقسام اللياقة البدنية، وبرامج التخسيس، والتجميل، والعلاج الطبيعي والتأهيل، وكل منها به العديد من البرامج المتنوعة الخدمات وبأحدث التجهيزات الخاصة.

 

 

 

 

 

 

سرير مائي